لو لم يكن التسويق الرقمي هو مجال عملي منذ سنوات عديدة، وجزء من حياتي كلها يتمحور حوله لشعرت بالارتباك مثلك عندما سمعت بهذا المصطلح الغريب. “ما هو التسويق الرقمي؟” سؤال يسأله الكثير من الشباب العربي في الآونة الأخيرة ويريدون معرفة إجابته، ولكن ربما القليل منهم يدرك أنهم بشكل أو بآخر يمثلون جزء من منظومة التسويق الرقمي.
بعد قراءة هذا المقال سوف تتمكن من معرفة لماذا أنت جزء من المنظومة، بل أيضاً ستمتلك الخيوط التي ستمكنك من تحويل دورك من مجرد متلقي لفاعل ومستفيد من منظومة التسويق الرقمي.
ربما أنت تحتاج للتعرف على عالم الديجيتال ماركتنج لأنك فضولي وتريد المعرفة من أجل المعرفة، وربما لأنك تسعى لدخول هذا المجال بدافع الحصول على فرصة عمل عصرية، وربما لأنك صاحب بيزنس وتريد الانتقال بالبيزنس الخاصة لك خطوة للأمام عن طريق تسويقه بطرق فعالة وحديثة كطرق التسويق الرقمي.
على أي حال اسمح لي أن أخبرك أن التسويق الرقمي أو الديجيتال ماركتنج هو موضوع حقاً يستحق الاهتمام، واسمح لي أن أخبرك أيضاً أن هذه الموضوع تحديداً الذي تقرأه في الرابحون الآن هو حقاً موضوع يستحق وقتك، لأني هنا سوف أمنحك الكثير من المعلومات والتفاصيل والمصادر التي لن تجدها في موقع عربي اخر .
- مفهوم التسويق الرقمي بشكل مبسط وشامل.
- خصائص التسويق الرقمي.
- أهم قنوات التسويق الرقمي.
- أهم تخصصات التسويق الرقمي.
- ما هي الخطوات العملية لإنشاء منظومة تسويق رقمي لمنتج أو خدمة ما.
- كيف يمكنك كشاب عربي الاستفادة من عالم التسويق الرقمي بالكثير من الطرق.
في الحقيقة لتغطية كل النقاط السابقة فإني أحتاج لأكثر من مجرد مقال، ولكن لحسن الحظ أننا في موضوعات سابقة في الرابحون قمنا بتغطية الكثير من الجوانب الخاصة بالتسويق الرقمي، والتي سوف أضع روابطها عند الضرورة، لذلك أوصي بشدة بقراءة كل مقال سوف يتم وضع الرابط الخاص به.
تعليقات
إرسال تعليق