في التجارة التقليدية ، فإن زخرفة المكان ، ونظافة النافذة ، وجودة المنتجات وترتيبها ، وما إلى ذلك ، تدفع العميل إلى الاستهلاك والبقاء مخلصًا.
لا يجتمع المتداولون عبر الإنترنت مع عملائهم كما هو الحال في الأعمال التقليدية. إنهم لا يستخدمون نفس أساليب التسويق لجذب العملاء والاحتفاظ بهم.
يجمع التسويق الإلكتروني بين تقنيات التسويق والإعلان التي تهدف إلى رفع مستوى الوعي والوصول إلى المستهلكين باستخدام تقنيات الاتصال الجديدة (مواقع الويب والبريد الإلكتروني والدراسات عبر الإنترنت والدراسات الاستقصائية عبر الإنترنت وما إلى ذلك).
ما هي تحديات التسويق الإلكتروني؟
تتيح مهارات التسويق الإلكتروني لشركتك تحديد استراتيجية في تصميم موقع الويب ، على سبيل المثال ، لجعله يتطور ، مع تلبية معيارين أساسيين:
- احتياجات وتوقعات مستخدمي الإنترنت .
- لأهدافك (الصورة ، بيع منتجاتك ، جمهورك).
يتم التسويق الإلكتروني على عدة مراحل ، وكلها ضرورية للتطوير السليم للموقع الإلكتروني:
- إنشاء استراتيجية اكتساب
- تحليل السوق (المنافسة ، طلب العميل) ،
- تحديد موقع الموقع الإلكتروني ، وهدفه ، وما إلى ذلك (راجع المواصفات).
- المراجع الطبيعية (SEO) ،
- حملات الروابط الإعلانية من Google AdWords ،
- الشبكات الاجتماعية،
- لافتات إعلانية ،
- الانتماء،
- البريد الإلكتروني ، إلخ.
- تحليل الرؤية وحركة المرور ورحلة المستخدم ،
- تحليل المبيعات ، إلخ.
- دراسة مسارات التحويل بأدوات مثل Google Analytics
- التفاعل مع العملاء من خلال رافعات التسويق الإلكتروني.
- الرسوم المتحركة وتجديد محتوى الموقع ، وإنشاء منتدى ،
- المشاركة على الشبكات الاجتماعية ، وإنشاء مدونة ، وما إلى ذلك.
نشكركم على قراءة هذا المقال القيم
نرجوا منكم مشاركته مع زمالئكم لتعم الفائدة
تعليقات
إرسال تعليق