إيجابيات التسويق الشبكي
قد لا يكون العديد من الأشخاص على دراية بمصطلح "التسويق الشبكي" ، لكنهم يعرفون هذه العملية بمصطلح آخر: التسويق متعدد المستويات ، أو الامتيازات والرهون البحرية باختصار. مع تزايد تشبع الإنترنت باستمرار وفرصة للممثلين لبناء حضور عالمي يمكن أن يؤدي إلى تحقيق أرباح مربحة ، يقوم الكثيرون بتقييم إيجابيات وسلبيات التسويق الشبكي لمعرفة ما إذا كان يمكن أن يكون فرصة تجارية قابلة للتطبيق لأنفسهم. إذا كنت تفكر في الأمر الآن ، فإليك بعض النقاط الرئيسية التي يجب مراعاتها.
*. إنها طريقة لمشاركة منتج أو خدمة يحبها الناس حقًا.
وخير مثال على ذلك هو Plexus ، أو "المشروب الوردي". تمتلئ شبكات التواصل الاجتماعي بقصص نجاح الأشخاص الذين فقدوا الوزن وعانوا من زيادة الطاقة مع هذا المنتج. لقد أحبوا ذلك كثيرًا لدرجة أنهم أصبحوا ممثلين للمنتج. لا يوجد تجاهل حقيقة أنه عندما يكون الناس شغوفين بشيء ما ، فإنهم قادرون على بيعه بشكل أكثر فعالية.
2. يمكن أن تكون طريقة سهلة لبدء فرصة عمل.
إذا تم تقليص ساعات عمل الشخص أو حدوث البطالة لفترة طويلة ، فإن التسويق الشبكي يوفر فرصة للمساعدة في الاستمرار في تغطية نفقاتهم. تأتي العديد من الفرص مع استثمار منخفض المخاطر في المنتجات أو الخدمات الأولى التي سيتم بيعها وهذا يتيح للأفراد البدء في كسب المال على الفور.
3. يوفر للناس المزيد من الوقت في المنزل.
العمل من المنزل هو حلم الكثيرين في العالم اليوم. يوفر التسويق الشبكي هذه الفرصة ويفعل ذلك عادةً مع المنتجات التي تم إنشاؤها بالفعل. لا توجد تكاليف يجب دفعها مقدمًا لتطوير منتج أو خدمة شخصية ولا يوجد تسويق حقيقي يجب أن يتم خارج إنشاء سمعة شخصية كممثل جيد. بمعنى آخر ، تصبح عائلتك زملائك في العمل.
4. هناك فرصة لزيادة دخلك من خلال التسويق الشبكي.
تتضمن معظم الفرص كسب المال من خلال لجان المبيعات المباشرة ، والعمولات المنخفضة ، والمكافآت التي يتم الحصول عليها عند تحقيق أهداف الأداء. مع المجموعة المناسبة من الأشخاص الذين لديهم دوافع ذاتية للعمل معك ، يصبح من الممكن تحقيق أرباح مستمرة تأتي من نفس الجهود الأولية التي تم بذلها لإنشاء الفريق والبدء في بيع المنتجات للعملاء.
5. لا يلزم إعادة اختراع العجلة لكسب المال.
يستخدم التسويق الشبكي أنظمة موجودة مسبقًا لبيع المنتجات وتطوير أعضاء الفريق. هذه هي أفضل الممارسات التي تم تطويرها بمرور الوقت لأنها أثبتت فعاليتها. في المقابل ، يتيح استخدامها للممثلين البدء في تغذية تطورهم الشخصي ونموهم ، بما في ذلك المهارات القيادية التي ربما لم يعرف البعض وجودها من قبل. في المقابل ، إسعاد الناس مما تفعله يجعلك تشعر بالسعادة أيضًا.
سلبيات التسويق الشبكي
1. لا يثري معظم الناس من خلال التسويق الشبكي.
الحقيقة هي أن معظم الناس لا يحققون حتى دخلًا بدوام جزئي من خلال التسويق الشبكي. المشكلة هي أنه لا توجد قيود إقليمية مع معظم منظمات الامتيازات والرهون البحرية. إذا كنت تريد أن تكون ممثلاً ، فعليك دفع الرسوم وتصبح ممثلاً. هذا يخلق جيوب المنافسة التي تشبع الأسواق بالسلع أو الخدمات الممثلة ويحد من الربحية.
2. معظم مبيعات التسويق الشبكي تتم وجهاً لوجه.
أقل من 6٪ من مبيعات الامتيازات والرهون البحرية تحدث على الإنترنت. بالمقارنة ، حوالي 80٪ من المبيعات تتم في اجتماع وجهاً لوجه. لا يعتاد العديد من الأشخاص الذين يدخلون مجال التسويق الشبكي لأول مرة على القدرة على التحدث إلى الغرباء أو مناقشة مزايا وعيوب منتجهم. لهذا السبب يبيع غالبية الممثلين لعائلاتهم وليس لأي شخص آخر.
3. يستغرق وقتا طويلا للنمو.
قد يبدو التسويق الشبكي طريقة سهلة لكسب المال ، ولكن بصفتك ممثلًا مستقلًا ، فإن ما تفعله أساسًا هو إنشاء عملك التجاري الخاص دون أن يكون رسميًا هو عملك الخاص. يمكنك الحصول على مواد ترويجية ، والوصول إلى فريق متمرس ، وربما حتى موقع ويب مخصص ، ولكن لن يتم بيع أفضل منتج في العالم إذا لم يعرف الناس عنه. يستغرق الأمر وقتًا لتنمية وجود التسويق الشبكي تمامًا كما يفعل أي عمل آخر وهذا وقت قد لا يتوفر لدى بعض الأشخاص.
4. هناك الكثير من الرفض المتضمن.
سيقول لك العديد من الأشخاص "لا" عند بدء التسويق الشبكي لأول مرة. هذا الرد السلبي سيستمر ... وهكذا. قد يكون لدى الشخص العادي الذي بدأ هذا التحدي لأول مرة معدل تحويل 1٪. هذا يعني أنه من بين 100 شخص تم الاقتراب منهم للبيع ، فإن 99 منهم سيرفضون الفرصة. بالنسبة لأولئك الذين تثبطهم هذه السلبية ، يمكن أن يتسبب الرفض في اختفاء فرصة تسويق شبكي جيدة.
5. هناك العديد من عمليات الاحتيال للتسويق الشبكي.
قد يكون من الصعب في بعض الأحيان تحديد ما إذا كان هناك شيء حقيقي أو ما إذا كان الشيء مجرد عملية احتيال باستخدام التسويق الشبكي الحديث. إذا كان هناك منتج ملموس أو خدمة يتم بيعها ، فعادة ما تكون الفرصة آمنة. إذا تم طلب الاستثمارات بدون عائد حقيقي على الإطلاق باستثناء "المعلومات" ، فهذا شيء يجب تجنبه. يعتبر الاغتراب أمرًا سهلاً مع أي فرصة للتسويق الشبكي ، كما أن التورط في شيء يبدو أنه عملية احتيال سيدمر هذه الفرصة التجارية.
6. الرعاة ليسوا دائمًا مرشدين جيدين.
إنه عالم يأكل كلاب هناك وأي دماء جديدة تتدفق إلى فرصة التسويق الشبكي تمثل تهديدًا محتملاً. إذا كنت جيدًا في المبيعات وتواصل التسلسل القيادي مع داونلاين الخاص بك ، فقد لا يرغب هذا الراعي الذي ساعدك في البداية في أن يكون مرشدك. بعض الرعاة لا يهتمون حتى بالإرشاد على الإطلاق. غالبًا لا تحصل على خيار في الراعي أيضًا ، مما يعني أن نجاح عملك قد يتوقف على عدم اليقين الخارج عن إرادتك.
تظهر إيجابيات وسلبيات التسويق الشبكي أنه يمكن أن يكون تجربة مربحة ، ولكن عادة ما يتطلب الأمر المزيد من العمل الذي يتوقعه معظم الناس لتحقيق هذا الربح. إذا كنت تحب منتجًا معينًا ، وتحب التحدث مع الناس ، ويمكنك التعامل مع العديد من الرفض اليومي لعرض مبيعاتك ، فقد يكون هذا هو النوع المناسب من الفرص لك.
تعليقات
إرسال تعليق