تابع
3- العمل على بناء سيل لا ينقطع من الزوار للموقع الخاص بك:
وتعتبر هذه الأساسية من الأساسيات المهمة في التسويق الإلكتروني، لأننا من خلالها نقوم بعمل تدفق بشكل كبير للمحتوى المعروض داخل الموقع الخاص بنا، للعمل على رؤيته من أي مكان على شبكة الأنترنت، ومثال على ذلك نقوم بعمل فيديوهات لمنتجتنا ونقوم بعرضها على موقع مثل موقع يوتيوب، ويتم عمل ربط بين الموقع الخاص بنا وموقع يوتيوب مما يساهم في نشر منتجاتنا، ويجعل من السهل على العملاء الدخول إلى موقعك الإلكتروني، والعمل دوماً على تجديد المقالات الخاصة بك سواء كنت تضعها على الموقع الخاص بك أو المدونة الذي تعرض من خلالها منتجاتك.
4- العمل على تسويق منتجاتك بشكل آلي:
الأساسية الرابعة هو أن تحاول مراقبة الموقع الخاص بك، ومعرفة العملاء الذين يتفاعلون مع منتجاتك بشكل كبير، ومن ثم تحديد هؤلاء العملاء ووضعهم في جداول خاصة بهم والعمل على تلبية احتياجاتهم، والإشراف على الموقع بما يجعلهم يشعرون بالاهتمام بهم، ومن ثم الحصول على الفائدة من تسويق منتجك لهم، والعمل أيضاً على أن يكون موقعك مجهزاً بأن يرد عليهم ويسوق إليهم المنتج بشكل آلي.
5- العمل على تطوير وتحديث صفحات الشركة على مواقع التواصل الاجتماعي باستمرار:
الأساس الخامس هو أن تجعل العملاء يشعرون بنوع من الانتماء تجاه صفحاتك على شبكات التواصل الاجتماعي، ويتم ذلك من خلال دمج أو توحيد ما يتم نشره من خلال هذه الصفحات سواء كان ذلك عن طريق فيسبوك أو تويتر أو لينكدإن (LinkedIn)، وأيضاً يتم ذلك من خلال نشر فيديوهات المنتجات على بعض الصفحات أو القنوات المتخصصه الواسعة النطاق على يوتيوب بالاتفاق مع أصحابها، أو من خلال الإعلان على عدة مواقع أخرى تكون أيضاً واسعة الانتشار.
6- العمل على تنفيذ نظم الرصد والمتابعة للموقع الإلكتروني والصفحات الخاصة بك على شبكات التواصل الاجتماعي بشكل مستمر:
ويتمثل الأساس السادس في الفهم والإدراك والاستفادة من الأدوات التي تساعدك على فحص وتتبع الصفحات الخاصة بك، وهذه التحليلات قد توفرها لك شركة جوجل والتي تستطيع أن تستخدمها من خلال أجهزة الحاسوب الخاصه بك؛ وذلك لأجل العمل على زيادة خدمة ورفاهية العملاء.
7- العمل على جعل عمليات التحويل الخاصة بك تتم بشكل أمثل وجيد:
الأساس السابع والأخير هو من خلال أخذ العديد من الدورات التدريبية حول مجال أعمالك، وأيضاً من أجل تحديد الإستراتيجية التي سوف تتعامل بها مع عملائك للمرة الأولى، وأيضاً من خلال الخبرات التي اكتسبتها، تستطيع أن تتعامل مع العملاء بشكل إيجابي وتستطيع أن تطور موقعك وتلبي احتياجتهم باستمرار.
الجزء ١ من هنا
تعليقات
إرسال تعليق